أفضل مكمل غذائي للأطفال

مكملات غدائية للاطفال

تحرص جميع الأمهات على توفير الراحة لأطفالها وترغب دائمًا في دفع كل شر محتمل عنهم، لذلك تهتم كل أم بصحة أطفالها عن طريق تقديم الأطعمة الغذائية المفيدة لهم، ولكن على الرغم من ذلك يصاب الكثير من الأطفال بالنحافة وفقر الدم بسبب رفضهم لتناول الوجبات الصحية المختلفة وعدم تناولهم للكثير من الفيتامينات المفيدة.

 وفي هذه الحالة يحتاج الطفل إلى تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على عناصر وفيتامينات إضافية بجانب طعامه الرئيسي، لذلك سوف نقدم لكم اليوم أفضل مكمل غذائي للأطفال.

 مكملات فيتامين ب:

من أهم المكملات الغذائية التي تساعد على تحسين الكثير من العمليات الحيوية التي تقوم بها أعضاء الجسم المختلفة، وهو مسؤول أيضًا عن إمداد جسم الأطفال بالنشاط والحيوية وتنشيط دورتهم الدموية بشكل رائع، إذا أردتِ تقديم طعام لطفلك يحتوي على فيتامين ب، فسوف تجديه في الحليب واللحوم والكثير من الخضروات وخاصة الخضروات الورقية.

تصفح ايضا هاته المقالة التي تتحدث عن اهم منتجات البشرة من موقع اي هيرب

مكملات فيتامين د:

إذا كنتِ ترغبين في منح عظام طفلك القوة والنشاط وحمايتها من الأمراض، ننصحك دائمًا بتقديم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) إليه، حيث أن هذا الفيتامين يساعد بدوره على جعل الجسم أكثر قدرة على امتصاص عنصر الكالسيوم من الأطعمة، وبالتالي يحمي عظام ومفاصل الجسم من الأمراض ويقويها بشكل كبير.

مكملات أوميغا 3:

يتواجد أوميغا 3 في زيت السمك والأسماك والطحالب، كما أنه مكون أساسي من مكونات حليب الأم، ويساعد أوميغا 3 على تحسين قدرة الطفل العقلية ووظائف الدماغ، بالإضافة إلى أنه يحميه من الأمراض والأضطرابات النفسية بجميع أنواعها.

عبوة الفيتامينات المتنوعة:

تباع عبوة الفيتامينات المتنوعة في جميع الصيدليات، وتعتمد عليها الكثير من الأمهات كنوع من المكملات الغذائية التي تعطي جسم الطفل ما يفتقده من عناصر، وعلى الرغم من أنها مفيدة للطفل إلا أنه لابد من استشارة الطبيب قبل اعطاء الطفل أيًا منها لتحديد الجرعة المناسبة ومعرفة تأثيرها على الطفل.

البكتيريا النافعة:

لهذه البكتيريا فوائد عديدة على صحة الطفل من ضمنها أنه تساعد على تقوية جهازه المناعي وحمايته من الأمراض مثل الحساسية وأمراض الشتاء والأمراض الجلدية المختلفة، كما أنه مفيدة للجهاز الهضمي ككل وتجعل الجسم يمتص المعادن والفيتامينات بسهولة.

متى يتوجب على الأم اعطاء طفلها مكمل غذائي؟

  • عندما يرفض الطفل الطعام ويصاب بفقدان شهية.
  • في حالة إصابة الطفل بالأمراض والمشاكل الصحية المختلفة.
  • إذا كان الطفل يتناول الكثير من الأطعمة الضارة ويفضلها عن غيرها من الأطعمة الأخرى.
  • عدم قدرة الطفل على تناول طعامه بشكل جيد بسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • الأطفال دائمي الحركة (أصحاب النشاط الزائد)، وكذلك الأطفال الذين يقومون بالعديد من الأنشطة الرياضية والتمرينات العنيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *