أفضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ

أفضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ

الكثير من الناس يعاني من ظهور البواسير فهي تتمثل في تمدد غير طبيعي بحجم الأوعية الدموية التي توجد بنهاية فتحة الشرج، وتعتبر هذه المعاناة هي المشكلة الكبرى والتي تشبه مشاكل الدوالي في الأوعية الدموية وبمختلف المناطق في الجسم.

طرق طبيعية لعلاج البواسير والشرخ:

لأن الكثير يعاني من عودة البواسير بعد علاجها، ويكون عن طريق الإمساك الدائم، نتيجة لنقص السوائل ونقص الألياف التي يتوجب توفرها في الطعام، فهي العلاج لهذا الإمساك وشرب الماء والعصائر ضروري لتفادي الإمساك، وخصوصا عصير الخوخ والتين المجفف المنقوع.

كما يعتبر تناول فاكهة التين والخوخ مع زيادة السلطات خطوة جيدة لتفادي الإمساك، ويفضل الإكثار من زيت الزيتون، حيث يمكن تناول ثلاث ملاعق من زيت الزيتون في الصباح قبل الإفطار، ويمكن تناول نفس الكمية ليلا، مع الإكثار من الخضروات المطبوخة والخبز الأسمر والشوفان.

وينصح الكثير بتلبينة الشعير التي هي عبارة عن ملعقتين شعير مطحون في كوب حليب دافئ ويتم غليهم وتناولهم قبل النوم، فكل ذلك بالتأكيد سيساعد على منع الإمساك، وعدم الضغط على فتحة وعضلات الشرج، وتعطي فرصة للبواسير بالشفاء التام والسريع.

أما عن الشرخ الشرجى فهو مشكلة مزعجة ومحرجة نوعا ما، وتنتج عن الإصابة بإمساك مزمن، ويؤدى للإصابة ببعض الجروح والإلتهابات وظهور التقرحات بالغشاء المخاطى المبطن للشرج، وبعد ذلك تأتي مرحلة الإصابة بشرخ شرجى إذا لم يتم العلاج بسرعة، وتوجد الكثير من المضادات الحيوية لعلاج الشرخ والبواسير وسوف نتحدث عن أفضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ وكيفية إستخدامه.

أفضل مضاد حيوي للبواسير والشرخ :

من الممكن ان تتناول حبيبات Agiolax للمساعدة بعلاج الإمساك.

كما يمكن ان تتناول أكياس fybogel على كوب ماء لتتمكن من علاج البواسير التي من الدرجة الأولى والثانية.

ويوجد مضاد حيوي مشهور بعلاجه لإلتهاب المسالك البولية وهو suraxim400 mg ، وهو مخصص للميكروبات سالبة الجرام.

وتوجد كبسولات Dermatane Capsules وهي الكبسولات المخصصة لعلاج حبوب الشباب، ولايوجد تعارض بينها وبين علاج البواسير.

أما العلاج الطبي للبواسير:

يتم عن طريق تناول كبسولات دافلون 500 مج، ثلاث مرات يوميا ولمدة لا تقل عن 4 أيام، ويمكن زيادة الجرعة بالإتفاق مع الطبيب المعالج لكبسولتين مرتين في اليومي لثلاثة أيام إضافية، وبعد ذلك تخصص جرعة ثابته لمدة ثلاث شهور تتمثل وهي كبسولتين يوميا.

وتوجد تحاميل مثل بروكتوهيل ويتم تناوله مرتين باليوم.

وأيضا موجود مرهم دهان للشرج من الداخل والخارج.

وموجود مجموعة أقراص مسكنة مثل بروفين 600 مج ويتم تناوله عند اللزوم بعد الأكل، أو عند الإحساس بالألم.

أما الشئ الأهم هو ممارسة الرياضة والمشي.

ولا يفضل الجلوس لفترات طويلة، لأنه يساعد على ظهور البواسير.

كما ينصح الأطباء بتناول كبسولات فيتامين د الأسبوعية بجرعة 50000 وحدة دولية، ولمدة من شهرين لأربعة شهور.

ويعتبر التعود على منتجات الألبان شئ ضروري.

وينصح أخذ حقنة فيتامين د 600000 الدولية التي تؤخذ في العضل.

كما يفضل أخذ حقن neurobion يوميا، فهي مغذية للأعصاب والمفاصل.

اقرأ المقالة التالية التي تتحدث عن فوائد زيت جوز الهند

كيفية الوقاية من البواسير والشرخ:

للوقاية من الإصابة بهذا المرض لابد من الإهتمام بالنظافة الشخصية وعدم إرتداء ملابس الآخرين، ونتجنب ان يحدث الإمساك بتناول الغذاء الغني بالألياف كالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، وتجنب الإمساك قد يكون بالحرص على تناول كميات كافية من المياه يوميا، مع الحرص على التبرز مرتين في اليوم على الأقل، وفي حالة حدوث إمساك لفترة تتجاوز ثلاق أيام لابد من مراجعة الطبيب لصف العلاج المناسب، ويفضل عدم الجلوس على مقاعد صلبة لفترات طويلة بدون فاصل، وتجاهل الألم بمنطقة الشرج، فيجب السعي المبكر للحصول على المساعدة الطبية التي تمنع التطورات والمضاعفات لهذا المرض، ولذلك يجب عدم تجاهل نزول دم مختلط بالبراز ومراجعة الطبيب ل تحديد السبب الحقيقي لهذه المشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *